الثلاثاء، 5 يوليو 2016

شاهد هاتف الشبح الذي يريحك من من تطفل الناس على خصوصياتك

يتطفّل بعض الأشخاص على خصوصيّات الآخرين فيلقون بعض النظرات على هواتف الأشخاص الجالسين بجانبهم ولكن مخترعا تركيا وجد الحل..


للان لا يمكن لأحد رؤية ما هو مكتوب على الشاشة إلّا صاحب الهاتف نفسه، وذلك من خلال نظارة خاصة يلبسها صاحب الهاتف تسمح له برؤية ما يعرض على شاشة الهاتف لكي لا يتجسس عليه من حوله.
هذه الفكره خطرت على بال مصممها سيلال جوغر بعد أن لاحظ أثناء تنقلاته في وسائل المواصلات العامة أن الناس تحاول دائماً أن تلقي نظرة على هاتفه بهدف التجسس عليه وكانت هذه الحركة تزعجه جدّاً فقرر إبتكار حلّا لوضع حد لفضول هؤلاء وابتكر "الهاتف الشبح".
رغم أن "جوغر" يسكن في منطقة فقيرة في ديار بكر حيث ليس هناك كهرباء، إلّا أن هذا الشاب المبدع إستطاع تدشين استوديو خاص به يقوم فيه بإبتكار بعض الأمور التكنولوجية وخلال أربعة أشهر فقط إستطاع أن ينتح اول "هاتف شبح" ومن المتوقع ان يتم تسميته "C.Coger I".
يتميز الهاتف بانه مزود بشاشة مدمجة بشريحة تجعلها تبدو بيضاء اللون لمن ينظر إليها من دون النظارات الخاصة بها، وذلك لأنالنظارات الذكية المستخدمة لهذا الإبتكار تحتوي على شريحة أخرى مرتبطة بالهاتف تجعل من يلبسها قادر على قراءة ما يظهر على الشاشة والأهم أنه سيتيح هذا الهاتف لمستخدميه أن ينشطوا ويعطلوا هذه الميّزة بحسب رغبتهم.
أخيراً ينتظر هذا الشاب المبدع التمويل ليستكمل مشروعه ويبدأ بإنتاج هذه الهواتف بهدف طرحها في السوق ولكن لم يحدد بعد كم تبلغ التكاليف و متى ستصبح متوفرة في الأسواق.


اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

ضع اي استفسار ونتضر لكي اجيبك. وشكرا

عربي باي