الثلاثاء، 28 يونيو 2016

افضل مواقع لتعلم لغات البرمجة.

 لغات البرمجة

أصبح تعلم البرمجة متاحا الآن للجميع بفضل توفر العديد من مصادر التعلم عبر الإنترنت وتوفر عدد كبير من المواقع التي تتيح تعلم البرمجة من الصفر بسهولة، وإذا كنت تسأل عن الداعي لتعلم البرمجة فأبسط ما يمكن أن تستفيده هو أن تنبي موقعك الشخصي وأن تتعلم حل المشاكل بطريقة منطقية بالإضافة لتوفير المال في العمل على بعض المشروعات البرمجية البسيطة بالإضافة لإمكانية البدء في مشروع ناشئ يحتاج معرفة بالبرمجة ومن المميزات التي يوفرها تعلم البرمجة أيضا اختيار أو توظيف الأشخاص الأنسب للعمل على مشروعاتك سواء موقع أو تطبيق ويب أو تطبيق للهاتف بالإضافة للإشراف على إنجازهم العمل، وأخيرا يمكنك البدء في تعلم البرمجة من الصفر كخطوة في احتراف هذا المجال الذي تتوفر فيه فرص عمل كبيرة سواء وظائف ثابتة أو في العمل الحر. 


1-تعلم البرمجة مع أكاديمية حسوب


توفر أكاديمية حسوب دروس مجانية في البرمجة ذات جودة عالية باللغة العربية تشمل دروس في HTML وCSS ولغة روبي ولغة php بالإضافة إلى دروس في ووردبرس جافاسكريبس ومن أفضل المميزات التي توفر أكاديمية حسوب وجود مجتمع يتيح طرح الاسئلة والحصول على إجابات من خبراء في البرمجة وتبادل النقاش معهم.

تعلم البرمجة مع أكاديمية حسوب

2- موقع W3Schools

ان هذا الموقع يوجد فيه  العديد من الدروس والدورات التي تقدم على شكل صور وامثلة وتجارب وشرح مفصل باللغة الانجليزية اي يلزمك ان تتعرف الى اللغة الانجليزية وبطبيعة الحال ان تعلم لغة البرمجة يتطلب منك اللغة الانجليزية .

موقع W3Schools

3-موقع Dash


يوفر موقع  Dash تعلم البرمجة من خلال عدد من المشروعات التفاعلية مثل كيفية بناء موقع شخصي أو تصميم ثيم متجاوب لمدونة أو تطوير موقع لمؤسسة صغيرة وهو ما يجعل المتدرب يكتسب مهارات استخدام HTML وCSS وجافاسكريبت ومن أهم ما يميز الموقع الواجهة التفاعلية وتقدم جميع المشروعات مجانا.

4-TheCodePlayer


يقدم هذا الموقع العديد من العروض التفصيلية التي توضح كيفية بناء التطبيقات والمواقع، ويأتي كل درس مع فيديو كامل خطوة بخطوة بالإضافة إلى وصف متعمق للدرس والشفرة البرمجية الخاصة بما يتم شرحه.

5-موقع رواق :


ان هذا الموقع مشهور جدا ويقدم دروس وكراسات في مجالات كثيرة ومن بينها لغة البرمجة ويقدم الدروس عبر امهر الاساتذة والخبراء الذين برعوا في هذا المجال وايضا يقدم لك بعد اجتياز الدورات واختبار انهاء الدورات شهادة معتمدة.

..........................................................................................................

في النهاية تعلم البرمجة يحتاج إلى إرادة وبذل مجهود كبير للوصول إلى الاحتراف، لكن في الغالب تكون الخطوة الأولى هي أصعب خطوة، خمس مواقع التي ذكرناها ستساعدك في تخطي هذه الخطوة الأصعب.
اعلان 2
عربي باي